السعودية تقدم تسهيلات للحجاج والمعتمرين

أكد معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، حرص المملكة على أن يكون الحج ميسر ومسهل مع تسهيل الاجراءات وتطويرها والاستعداد المبكر لجميع الحجاج من حيث الإقامة والاعاشة والنقل الجوي، موضحًا أن كل الترتيبات تسير على قدم وساق.
 
 
وأضاف معاليه خلال مؤتمر صحفي نظمته سفارة المملكة لدى الأردن، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري، أن أماكن استقبال الحجاج القادمين من الأردن جاهزة، مؤكدا وجود تنسيق كبير مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بخصوص الاستعدادات لموسم الحج.
 
وفي حديثه عن موسم الحج الحالي، قال معاليه أن عدد الحجاج مليون حاج لضمانة سلامتهم في ظل وجود وباء فيروس كورونا المستجد وضمان الخدمة الجيدة مضيفاً أن بطاقة الحج الذكية التي ستطبق هذا العام تساهم في سهولة تنقل الحجاج وسرعة وصولهم إلى مواقعهم وتقليل فقدان الحاج.
 
واضاف "سنعمل على منصة نسك وهي منصة كاملة تروي التجربة الرقمية وذلك بهدف تحسين الخدمة والارتقاء بها".
 
وتحدث الدكتور الربيعة عن إطلاق خدمة إلكترونية للتقدم للعمرة بهدف تسهيل العمل ، بحيث يمكن للشخص التقدم من خلال شبكة الانترنت للحصول على تأشيرة العمرة وعادة ما تصدر خلال 24 ساعة.
 
وأعلن الوزير الربيعة عن تمديد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 شهور بدون قيود، بحيث يستطيع الشخص التنقل في كل انحاء السعودية دون قيود.
 

03-حزيران-2022 16:14 م

نبذة عن الكاتب